الزاوية الريسونية توجه نداء للدعاء والابتهال إلى الله

عمر العمري
2020-06-13T21:55:58+01:00
featuredصحافة وإعلام
عمر العمري10 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 13 يونيو 2020 - 9:55 مساءً
الزاوية الريسونية توجه نداء للدعاء والابتهال إلى الله

تدعو الزاوية الريسونية بمدينة شفشاون كل شيوخ الطرق الصوفية والزوايا المغربية للانخراط في الحملة الإلكترونية الوطنية للدعاء والابتهال إلى الله بأن يحفظ مغربنا وسائر البلدان من كل بلاء وأن يرفع عنا هذا الوباء، حسب نداء نشره الشريف علي الريسوني على صفحته بالفيسبوك.

وذلك عملا بقول الله عز وجل (أدعُونِي أستَجب لكُم) وامتثالا لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم “إنَّ ربَّكم تبارَكَ وتعالى حيِيٌّ كريمٌ، يستحيي من عبدِهِ إذا رفعَ يديهِ إليهِ، أن يردَّهُما صِفرًا” والتماسا لبركات ليلة النصف من شعبان وما فيها من تجليات الحق على الخلق، وجريا على عادة الأسلاف والصالحين بالتضرع إلى الله في أوقات الأزمات.

وتُتابع الزاوية الريسونية باهتمام بالغ وتتبع مستمر تطورات الحالة الوبائية لجائحة فيروس كورونا المستجد Covid-19 ببلادنا المغربية، وقد عملت منذ إعلان حالة الطوارئ على حث المواطنين والمواطنات بالالتزام بالبقاء في البيوت والمنازل واتباع تعليمات السلطات الأمنية وإرشادات وتوجيهات وزارة الصحة.

وحسب النداء، فقد تم تخصيص هاشتاغ يحمل اسم #دعاء_كورونا لتسهيل تداول هذه الأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى القناة الإلكترونية على اليوتوب تحت اسم Maghribona Tv.

ووجهت الزاوية الشكر للملك محمد السادس على ما يقوم به من تدابير هامة وإجراءات نافعة في مواجهة هذه الجائحة العالمية، كما دعت له بخير الدنيا والآخرة وأن يحفظ بلدنا المغرب وسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها إنه سميع مجيب.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.