الريسوني يستقبل الوفد الأفغاني المشارك في مفاوضات الدوحة

دينبريس
2020-10-01T20:59:29+01:00
عبر العالم
دينبريس1 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:59 مساءً
الريسوني يستقبل الوفد الأفغاني المشارك في مفاوضات الدوحة

استقبل الدكتور أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أمس الأربعاء، الوفد الأفغاني المشارك في مفاوضات الدوحة، وكان على رأس الوفد “عبد الحكيم دليلي” سفير جمهورية افغانستان الإسلامية، و”مولانا عناية الله بليغ”، والوفد المرافق لهما، وذلك في مقر الاتحاد.

وأبدى كلٌ من الريسوني الترحيب بالوفد والتعبير عن شكره وسعادته لجلوس الإخوة الأفغانيين على طاولة مفاوضات ولمّ الشمل بين الفرقاء.

وقال الريسوني في كلمة له، “إننا سعداء جداً بأن نلتقي بإخواننا من الوفد الافغاني، الوفد الذي يُعلّق عليه آمال كبيرة”، وأضاف “كلنا أمل إلى ما ستسفر عنه هذه المفاوضات ونسأل الله أن يكون نموذجاُ يحتذى به وأن تنتج ما يثلج صدور المسلمين”.

وأضاف رئيس الاتحاد أن هذا العمل التفاوضي عمل تاريخي ونجاحه يكون عملا تاريخيا للعالم الإسلامي ككل.

وقال الريسوني: سوف نكون أسعد حينما نرى نتائج أعمالكم واقعاً في أفغانستان ونموذجا يحتذى به في العالم الإسلامي ونشكر دولة قطر على رعاية هذه المفاوضات وعلى عنايته الأخوية.

وانطلقت يوم السبت 12 سبتمبر الماضي، مفاوضات السلام الأفغانية بين الحكومة وحركة طالبان، في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور دولي وإقليمي.
المصدر: الاتحاد بتصرف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.