الرباط عاصمة الإعلام العربي 2026

13 فبراير 2026

تحرير: دين بريس

احتضنت العاصمة الكويتية، الأربعاء، اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة اختيار الرباط عاصمة للثقافة والإعلام العربي لعام 2026، ضمن التحضيرات للاحتفاء بالمدينة كمركز إعلامي وثقافي عربي على مدار السنة. الاجتماع شهد حضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد رشيد خطابي، وسفير المغرب لدى الكويت علي بن عيسى، ومدير التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل مصطفى أمدجار، وركز على دراسة المقترحات المغربية للفعاليات والأنشطة التي ستبرز مكانة الرباط الإعلامية والثقافية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة برنامج الاحتفال الذي تقدمت به المملكة، والذي يهدف إلى إبراز مؤسسات الرباط الإعلامية والترويج لصورتها الحضارية والتاريخية. كما تطرق النقاش إلى مبادرات داعمة لقضايا الإعلام العربي، مع تخصيص جزء من الأنشطة لفائدة مدينة القدس، انسجاماً مع قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب المتعلقة بدعم القضايا العربية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن أشغال الدورة 104 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية 22 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي عقدت في الكويت يومي 10 و11 فبراير، وركزت على تعزيز التعاون الإعلامي العربي وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، بما يضمن نجاح احتفاء الرباط بعامها الإعلامي والثقافي 2026.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...