تنظيم منتدى البحرين للحوار بحضور شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية

دينبريس
2022-10-03T06:39:36+01:00
مواعيد
دينبريس3 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 6:39 صباحًا
تنظيم منتدى البحرين للحوار بحضور شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية

ينعقد منتدى البحرين للحوار “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني” في الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر المقبل.

وينظم الملتقى مجلس حكماء المسلمين، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين، ومركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، ويتوقع أن يشارك فيه أكثر من 200 شخصية من رموز وقادة وممثلي الأديان حول العالم ، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من المثقفين والإعلاميين.

وسيعقد المنتدى على مدى يومين، ويتضمن برنامجه جلسة افتتاحية و 4 جلسات رئيسية. حيث تناقش الجلسة الأولى تجارب تعزيز التعايش العالمي والأخوة الإنسانية، وتناقش الجلسة الثانية موضوع الحوار والتعايش السلمي (إعلان البحرين نموذجاً). عالمي (وثيقة الأخوة الإنسانية كنموذج). ويختتم المؤتمر بجلسة ختامية.

يشار إلى أن مجلس حكماء المسلمين هيئة دولية مستقلة برئاسة أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تأسس في أبو ظبي عام 2014، خلال منتدى دولي لعلماء المسلمين، وتضم في عضويتها مجموعة من علماء المسلمين وخبراء ووجهاء المسلمين الذين يتميزون بالحكمة والعدل والاستقلالية والاعتدال؛ بهدف المساهمة في تعزيز السلام في المجتمعات الإسلامية وغير الإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.