الاتحاد يعتبر تصريحات الرئيس الفرنسي غير مبرّرة

دينبريس
عبر العالم
دينبريس3 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 1:04 مساءً
الاتحاد يعتبر تصريحات الرئيس الفرنسي غير مبرّرة

جاء في بيان للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم السبت، أن “الإسلام دين الله الخالد ، ودين الرحمة يزداد المقتنعون به كل يوم، فهو ليس في أزمة، وإنما الأزمة في الجهل بمبادئه وحقائقه والحقد عليه وعلى أمته”.

ويأتي بيان الاتحاد ردًّا على الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الذي صرّح البارحة بأن الدين الإسلامي يمر “بأزمة في كل مكان في العالم اليوم” مرتبطة بـ”التوترات مع الأصوليين”.

ويؤكد الاتحاد أن مثل هذه “التهجمات غير المبررة، والسماح بالاعتداء على مقدسات الإسلام وقرآنه العظيم ونبيه المبعوث رحمة للعالمين، تحت غطاء الحرية التي لا تستعمل إلا ضد الإسلام والمسلمين فق، هي التي تصنع الإرهاب والعنصرية الدينية، وتحول دون التعايش السلمي القائم على احترام جميع الأديان وخصوصياتها”.

ويتساءل الاتحاد عن “مصير الحرية في بلد النور، إذا كانت اللادينية تفرض على المسلمين، بأن يوقعوا على ميثاق العلمانية ويرغمون عليه !!”.

واعتبر البيان أن هذه “الهجمات المتكررة على الإسلام التي تؤذي مشاعر مليار، و700 مليون مسلم، لا تتناسب إلا مع فكر القرون الوسطى الذي دفع بأوربا إلى حرب دينية صليبية، حيث كانت النتيجة الدماء والخراب”.

وذكّر الاتحاد الرئيس الفرنسي بأن “المسلمين يحسون بالظلم والقهر من الاحتلال القديم الذي كانت لفرنسا حصة الأسد منه، وما زالت جيوشها في أفريقيا تحرس نهب الثروات، وتدعم الأنظمة المستبدة الفاسدة، وهم يعانون اليوم من الهيمنة والغطرسة، ومحاربة الإسلام المعتدل المسالم”.

ودعا البيان الجميع إلى السعي الجاد لتحقيق السلام العادل، وتوفير الأمن والأمان للجميع بدل الحرب وإثارة الصراعات والنزعات والعنصريات التي هي زيت على نيران الفتنة والمشاكل والمصائب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.