الإيسيسكو.. تنظيم مؤتمر دولي حول القيم الحضارية في السيرة النبوية

دينبريس
مواعيد
دينبريس8 مايو 2021آخر تحديث : السبت 8 مايو 2021 - 10:22 صباحًا
الإيسيسكو.. تنظيم مؤتمر دولي حول القيم الحضارية في السيرة النبوية

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أنها ستنظم مؤتمرا حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، تحت شعار “نحو رؤية مستقبلية للسيرة النبوية”، في 27 من ماي الجاري، وذلك تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء في بلاغ للمنظمة أن الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، قال إن الرعاية الملكية الكريمة لهذا المؤتمر المهم، الذي تعقده المنظمة بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية ورابطة العالم الإسلامي، شرف وفخر للإيسيسكو، التي تحظى بدعم متواصل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وسيشهد المؤتمر مشاركة رفيعة المستوى من رؤساء دول وشخصيات عالمية مرموقة من العالم الإسلامي وخارجه، ومن مؤسسات ومنظمات دولية، وعلماء وأساتذة مختصين في السيرة النبوية وعلومها، وخبراء في الإعلام والتواصل وتحليل الخطاب، بالإضافة إلى أصحاب مبادرات إعلامية وثقافية ناجحة للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم.

وسيتناول أربعة محاور رئيسية، هي: السيرة النبوية والجهود العلمية، والسيرة النبوية والأبعاد الوظيفية، والسيرة النبوية والإشكالات المعاصرة، وشهادات عالمية حية في سيد الأنام ورسالته الخاتمة، مسجلا أن عددا من العلماء والأساتذة من ديانات أخرى، استجابوا لدعوة الإيسيسكو للمشاركة بصفتهم متخصصين في سيرة المصطفى، والذين سبق أن تحدثوا بإنصاف حول شخص الرسول صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.