الإيسيسكو تشارك في افتتاح المنتدى المغربي-الأوروبي للشباب بمراكش

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس14 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2022 - 10:20 صباحًا
الإيسيسكو تشارك في افتتاح المنتدى المغربي-الأوروبي للشباب بمراكش

دينبريس
شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في حفل افتتاح المنتدى المغربي-الأوروبي للشباب، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمدينة مراكش في المملكة المغربية.

ويهدف المنتدى، الذي انطلقت أعماله يوم السبت (12 مارس 2022) وينظم في إطار برنامج إيراسموس بلس التابع للاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب من المغرب وأوروبا حول القضايا المعاصرة المهمة، مثل الحوار بين الثقافات، والسلام والأمن، وتغير المناخ، والتنمية المستدامة.

مثل الإيسيسكو في حفل الافتتاح “راماتا ألمامي مباي”، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، و”علي اندياي”، مدير برامج بالقطاع.

وفي كلمتها خلال الحفل، أكدت “مباي” الأهمية التي توليها منظمة الإيسيسكو للدور الذي يلعبه الشباب والنساء في تعزيز السلام والحوار الحضاري، وترسيخ ثقافة التغيير الإيجابي بهدف بناء المجتمعات التي نريد.

واستعرضت أهم المبادرات والبرامج التي أطلقتها المنظمة لفائدة الشباب، بما في ذلك برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن، بالإضافة إلى رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها الجديدة التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والحوار الانسجام بين الشعوب والحضارات.

شهد الحفل مشاركة وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، إضافة إلى حضور سفراء رومانيا وإيطاليا والنرويج وجمهورية التشيك ونائب مندوب الاتحاد الأوروبي، والمندوب العام لبلدية والونيا – بروكسل بالرباط.
موقع الإيسيسكو

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.