الأوقاف ترفض حشرها في مراقبة البضائع التي تروج في الأسواق

دينبريس
المغرب
دينبريس27 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 8:03 صباحًا
الأوقاف ترفض حشرها في مراقبة البضائع التي تروج في الأسواق

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ أمس الإثنين، أنه لا موجب يستدعي حشرها إثر ما يروج حول بعض المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للإستهلاك.

وجاء في البلاغ: “على إثر ما يروج حول بعض المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، فإن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تبين أن لا مُوجب يستدعي حشرها في هذا الموضوع لأنها ليست قانونا الجهة المكلفة بمراقبة البضائع التي تروج في الأسواق”.

وجاء رد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تصريح رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، بوعزة الخراطي، الذي تساءل فيه عن دور الوزارة في مراقبة سلامة المنتجات الغذائية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المنتجة لبسكويت أوريو الشهير، خرجت بعد الجدل الواسع للـ”البسكويت الحرام” في عدة دول عربية، بتوضيح تؤكد فيه أن منتجها المخبوز بمصانعها الأوروبية لا يحمل علامة “حلال”، لكون بعض المواد التي تدخل في تركيبته لا توافق تعاليم الشريعة الإسلامية.

وأثار اعتراف الشركة المنتجة للبسكويت قلق المستهلكين المغاربة، إذ رغم أن المنتج يتم تصنيعه بالمملكة وفقا لخصوصياتنا كمسلمين، إلا أن بعض المحلات والأسواق التجارية الكبرى تعرض للبيع كميات من البسكويت المستورد من الخارج، دون الإشارة إلى احتوائه على مكونات “حرام” أو أنه موجه فقط لغير المسلمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.