الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ينفي تصريحات إعلامية اتهمته بالتشكيك في السيادة الوطنية

"بوصوف" يؤكد أنه سيلجأ إلى القضاء جراء ما لحقه من ضرر معنوي بسبب هذه التلفيقات الإعلامية

دينبريس
2021-04-14T23:12:06+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس14 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 11:12 مساءً
الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ينفي تصريحات إعلامية اتهمته بالتشكيك في السيادة الوطنية

نفى عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، في تصريح إعلامي، ما جاء في مقال نشرته إحدى الصحف الوطنية في نسختها الورقية ليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 بعنوان “بوصوف: وزراء يشتغلون تحت ضغط خارجي”.

وورد في المقال أن الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج “انتقد وزراء حكومة سعد الدين العثماني لأنهم يشتغلون بدون معرفة ويتخذون بعض القرارات بطريقة عشوائية، أو تحت ضغط خارجي، استجابة لاتفاقيات دولية، أدى بعضها إلى المس بحقوق المهاجرين المغاربة وفرض مغاربة عليهم”.

وأكد “بوصوف” أن التصريح المنسوب إليه “زائف وعار من الصحة، ولم يرد على لسانه في أي موضع، خلال مداخلته في افتتاح ملتقى ربيع العلوم الاجتماعية بإفران، أية إشارة لا من قريب ولا من بعيد إلى خضوع وزراء الحكومة إلى ضغط خارجي أو اتخاذ قرارات عشوائية كما ذهب إلى ذلك المقال، ويمكن في هذا الصدد الرجوع إلى التسجيل الكامل للمداخلة على موقع يوتوب*.

وقال إن مضمون المقال تداولته وسائل إعلام أخرى باللغتين العربية والفرنسية، بتأويلات شخصية، ذهب بعضها إلى اتهام الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج بالتشكيك والطعن في السيادة الوطنية، مضيفا أنها “اتهامات خطيرة لا يمكن تقبلها أو السكوت عنها، وتنم عن سلوكات بائدة تضرب عرض الحائط أخلاقيات مهنة الصحافة، كما تهدد أيضا مصداقية وسائل الإعلام الوطنية والأدوار المنوطة بها من أجل بناء مغرب حداثي ديمقراطي كما سطر أسسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأعلن الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج بأنه يتمسك بحقه في اللجوء إلى المتابعة القضائية جراء ما لحقه من ضرر معنوي بسبب هذه التلفيقات الإعلامية، موضحا أن المجلس الدائم يحرص على المصلحة الوطنية العليا وعلى التوابث الوطنية، ويرفض الخضوع لأي شكل من أشكال الابتزاز كيفما كان نوعه أو مصدره.

كلمة السيد عبد الله بوصوف بالجلسة الافتتاحية من الدورة الاولى لربيع العلوم الاجتماعية بجامعة الاخوين:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.