الأميرة للا حسناء تشارك في قمة التحالف العالمي من أجل الأطفال بالبيت الأبيض

26 مارس 2026

تحرير: دين بريس

مثلت الأميرة للا حسناء المملكة المغربية في قمة التحالف العالمي من أجل الأطفال “معا نبني المستقبل”، بدعوة من السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب، التي انعقدت أمس الأربعاء بالبيت الأبيض في واشنطن. وركزت القمة على تحسين رفاهية الأطفال وتعزيز استقلاليتهم في العصر الرقمي من خلال التعليم والابتكار والتكنولوجيا.

و أشادت الأميرة للا حسناء بالقيادة المستنيرة للسيدة الأولى الأمريكية، مؤكدة أن إعداد الأطفال للعصر الرقمي مسؤولية عالمية مشتركة، وأن التكنولوجيا يجب أن تُستخدم لتعزيز تمكين الأفراد وتقليص الفوارق الاجتماعية وليس زيادتها. كما شددت على التزام المغرب بتوسيع منصاته الوطنية للحماية الرقمية وتطوير برامج محو الأمية الرقمية والشمول التكنولوجي.

وأضافت الأميرة أن المغرب مستعد لتبادل أفضل الممارسات والخبرات مع الشركاء في إفريقيا، لتعزيز التعلم الجماعي وتعميق التعاون الدولي. ورافق القمة حضور نحو أربعين دولة وعدد من الشركات الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا، واختتم اللقاء بصور تذكارية رسمية مع السيدة الأولى الأمريكية ورؤساء الوفود المشاركة، تلتها مأدبة استقبال في البيت الأبيض.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...