“الألكسو”.. تنظم المؤتمر الدولي العربي الأول للذكاء الاصطناعي في التعليم

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس19 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2023 - 1:10 مساءً
“الألكسو”.. تنظم المؤتمر الدولي العربي الأول للذكاء الاصطناعي في التعليم

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” عن تنظيم المؤتمر الدولي العربي الأول للذكاء الاصطناعي في التعليم، وذلك بمقر المنظمة بتونس.

ويهدف المؤتمر الذي يمتد على مدى يومي 23 و 24 مايو الجاري إلى تدارس الجوانب المختلفة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم وإرساء حوار بناء بين الخبراء وصانعي السياسات والمتخصصين في مجال التعليم والجهات الفاعلة في صناعة الذكاء الاصطناعي.

ويغطي المؤتمر مواضيع مختلفة على غرار التطورات الحديثة في الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على التعليم.

إذ سيبحث هذا الموضوع في أحدث التطورات التكنولوجية في الذكاء الاصطناعي ، مثل التعلم الآلي وتحليل البيانات ، ومناقشة استخدامها في التعليم، والتركيز على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التعلم والتعليم ، لا سيما من خلال تسهيل تخصيص التدريس ، وتقديم ملاحظات شخصية للطلاب ومساعدة المعلمين على فهم احتياجات طلابهم بشكل أفضل.

وأعلنت المنظمة أن المؤتمر سيتطرق إلى أخلاقيات وتشريعات الذكاء الاصطناعي في التعليم ، فضلا عن المهارات المطلوبة لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل فعال مع أدوات الذكاء الاصطناعي ، والآفاق المستقبلية للذكاء الاصطناعي في التعليم ، والفرص والتحديات المستقبلية.
قنا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.