استعدادات جارية لتنظيم “مؤتمر زعماء الأديان”

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس25 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2022 - 10:04 صباحًا
استعدادات جارية لتنظيم “مؤتمر زعماء الأديان”

التقى الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبدالسلام، سفير كازاخستان لدى الإمارات ماديار مينيليكوف.

وناقش اللقاء تعزيز التعاون المشترك والاستعدادات الجارية لمؤتمر زعماء الأديان العالمية بالعاصمة الكازاخية نور سلطان في سبتمبر القادم بمشاركة مجلس حكماء المسلمين.

و أعرب سفير كازاخستان عن تقدير بلاده للجهود الكبيرة التي يقودها مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين لنشر قيم السلام والتعايش ومواجهة الفكر المتطرف، ومد جسور الحوار والتواصل مع مختلف الثقافات والأديان، وهو ما توج بتوقيع “وثيقة الأخوة الإنسانية” من قبل شيخ الأزهر والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي 2019، مؤكداً تطلع بلاده لمشاركة فضيلة الإمام الطيب رئيس مجلس حكماء المسلمين في مؤتمر زعماء الأديان، بالعاصمة الكازاخية.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين أن كازاخستان تلعب دوراً مهماً في التصدي للفكر المتطرف في منطقة آسيا الوسطى، مبدياً تطلع المجلس لتعزيز التعاون مع كازاخستان في مجال تعزيز قيم الإخاء والتعايش المشترك بين شباب وطلاب كازاخستان، من خلال مبادرات الحوار بين الأديان، وشباب صناع السلام، وغيرها من المبادرات الهادفة إلى تعزيز قيم الحوار والسلام.
المصدر : وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.