اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد والملك محمد السادس لبحث تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية

22 أبريل 2026

تحرير: ماهر الرفاعي

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الملك محمد السادس، خلال اتصال هاتفي، سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك، مع التركيز على المسارات التنموية بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

وتناول الاتصال آليات مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين، في إطار حرصهما على تعزيز العمل المشترك، بما يواكب التحديات التي تشهدها المنطقة ويدعم جهود الاستقرار والتنمية على المستويين الإقليمي والثنائي.

كما شمل النقاش عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها تطورات منطقة الشرق الأوسط وانعكاساتها على الأمن والاستقرار، إضافة إلى قضايا أمن الملاحة الدولية وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي، حيث جرى تبادل وجهات النظر بشأن هذه الملفات.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...