إنجازات مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

عمر العمري
تقارير
عمر العمري31 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 31 مايو 2021 - 2:45 مساءً
إنجازات مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

عقد المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة اجتماعا تواصليا يوم الجمعة 28 ماي 2021 بمدينة ورزازات، برئاسة “محمد رشدي الشرايبي”، رئيس مؤسسة ورزازات الكبرى.

وأشار الرئيس إلى أن وفدا من اعضاء المؤسسة قام بزيارة إلى معبر الكركرات يوم 20 فبراير 2021 للتعبير عن التمسك الابدي بالوحدة الترابية للمملكة وكذا تعزيز قيم النصر والتضامن للقيضية الوطنية العادلة .

كما اشاد الرئيس بالسياسة الرشيدة لجلالة الملك في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية لخدمة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية واصلاح المنظومة الصحية لبناء مغرب المستقبل، مغرب مبني على أسس التنمية المستدامة.

وشدد على القيمة المثلى لحصيلة أشغال لجنة النموذج التنموي الجديد التي قدمت تقريرها أمام الملك محمد السادس.

وتميز اللقاء بتقديم حصيلة المؤسسة وانجازاتها في أقاليم ورزازات، زاكورة و تنغير في خضم الجائحة، كمساهمتها المالية في صندوق تدبير ومواجهة جائحة كورونا، وكذا توزيع حصص من المواد الأساسية للمحتاجين في منطقة نفودها .

كما نوه الرئيس بسلسلة من الندوات و المناظرات التي نظمتها المؤسسة من أجل بلورة نموذج تنموي جديد، لتأهيل جهة درعة تافيلالت، وقد اسفرت هذه اللقاءات العلمية على انجاز مذكرة تنموية خاصة بالجهة قدمت للجنة المكلفة بالموضوع على الصعيد الوطني.

وشرعت المؤسسة يوم السبت 29 ماي 2021 في إعطاء الانطلاقة لتوزيع مجموعة من الاجهزة الطبية بشراكة مع جمعية الإغاثة الإسلامية ( Islamic Relief ) الكائن مقرها بالولايات المتحدة الامريكية (84 كرسي متحرك، 7 كراسي متحركة كهربائية و 60 سريرا طبيا ) لفائدة مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتميين للأقاليم المنضوية ضمن مجال تدخل المؤسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.