إقبال كبير على “المسيح” الذي يظهر في الشرق الأوسط

دينبريس
2020-06-16T08:59:56+01:00
featuredصحافة وإعلام
دينبريس7 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 8:59 صباحًا
إقبال كبير على “المسيح” الذي يظهر في الشرق الأوسط

أطلقت شركة نيفليكس الأميركة مسلسلا تلفزيونيا لعام 2020 بعنوان Messiah (المسيح) المؤلف من 10 حلقات، وتجاوز عدد المشاهدين له 12 مليون مشاهد.

وتدور أحداث المسلسل عندما تكتشف ضابطة وكالة المخابرات المركزية (CIA) إيفا غيلر معلومات عن رجل يحظى باهتمام دولي من خلال أعمال تؤدي إلى اضطرابات عامة، فتبدأ في التحقيق في أصوله.

وبينما يواصل الرجل استقطاب أتباع له يزعمون أنه يصنع معجزات، تسحر شخصيته الكاريزمية بشكل متزايد وسائل الإعلام العالمية، وكان على “غيلر” الإسراع لحل اللغز حول طبيعته وهل هو فعلا كيان إلهي أم مخادع قادر على تفكيك النظام الجيوسياسي العالمي.

وقالت الممثلة موناغان في تصريحات لموقع Rotten Tomatoes، إن المسلسل “لا ينتمي إلى أي دين معين، مشيرة إلى أن ما سيجده المشاهدون هو أنه لا يكشف عن نفسه كالمسيح”.

ووقع آلاف الأشخاص عريضة للمطالبة بوقف عرض مسلسل المسيح، واصفين إياه بأنه دعاية سيئة وشريرة للإسلام.

وأشار موقع نيوزويك إلى أن متحدثين باللغة العربية رأوا أن اسم الشخصية الرئيسية قد يشكل مفسدا كبيرا لحبكة الرواية، مضيفة أنهم يعتقدون أن Messiah قد يكون إشارة إلى المسيح الدجال، الذي يعتقد مسلمون أنه رجل يظهر في آخر الزمن، له الكثير من القدرات ويحقق المعجزات، لكن الهلاك مصير من يتبعه.

والمسلسل من بطولة ممثل يدعى مهدي دهبي، بلجيكى من أصل تونسى، والذى يتحدث بثلاث لغات طوال المسلسل، وهي العربية والإنجليزية والعبرية، والممثلة الأمريكية ميشيل موناجان، وجون أورتيز، وتومر سيسلي، وميليندا بيج هاملتون، وستيفانيا لافي أوين، وسيد العلمي، وجين آدامز، وفيل ترافال، وفارس لاندولسي، وباربرا إيف هاريس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.