إغلاق موقع “الصراط المستقيم” بسبب نشره “محتوى سلفيا يدعو إلى الكراهية والجهاد”

دينبريس
2022-01-26T12:45:45+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 12:45 مساءً
إغلاق موقع “الصراط المستقيم” بسبب نشره “محتوى سلفيا يدعو إلى الكراهية والجهاد”

دينبريس
أعلن أخيرا وزير الداخلية الفرنسي” جيرالد دارمانان” عن الإغلاق الوشيك لموقع “La Voie droite” بسبب نشره “محتوى سلفيا يدعو إلى الكراهية والجهاد” وفق توصيف المسؤول الحكومي.

ونقلت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية عن الوزير قوله حول الموقع، “إنه شكل من أشكال دور النشر على الإنترنت”، مع “محتوى سلفي يدعو بوضوح إلى الكراهية التي تدعو إلى الجهاد”، مضيفا: “هذا موقع مهم للغاية وهو موجود منذ عام 2012، لقد تمكنا من إجراء الترتيبات حتى نتمكن في غضون ساعات، أو في غضون أيام قليلة، من إغلاق هذا الموقع ومعاقبة الأشخاص الذين سيستمرون في إبقائه نشطا”.

ويأتي قرار إغلاق المساجد في فرنسا، بعد إعلان وزير الداخلية جيرالد دارمانان، في ديسمبر الماضي، بدء إجراءات الإغلاق الإداري لأي مسجد تثبت الطبيعة المتطرفة للخطب التي تلقى فيه، حيث تأخذ السلطات على بعض مساجد فرنسا “تصريحات محددة أطلقت في إطار خطب بعض أئمة المساجد، فيما أشارت وزارة الداخلية إلى أن الأئمة الموقوفين عن العمل أو الذين تم ترحيله لبلادهم “ينتقدون الكفار ويعتبر المجتمعات الغربية معادية للإسلام” ويدعون المؤمنين إلى قطيعة مع الجمهورية الفرنسية وقوانينها ويحرضون على كراهية المثليين واليهود والمسيحيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.