إسطنبول.. تنظيم ندوة بعنوان الأقليات المسلمة بين الاضطهاد ومؤشرات النهوض

عمر العمري
مؤتمرات وندوات
عمر العمري22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 11:47 صباحًا
إسطنبول.. تنظيم ندوة بعنوان الأقليات المسلمة بين الاضطهاد ومؤشرات النهوض

دينبريس
دعا رئيس جمعية علماء المسلمين في تركيا، عبد الوهاب أكنجي خلال الندوة التي نظمها مركز “حريات للدراسات السياسيةوالاستراتيجية “، الإثنين الماضي، إلى إنقاذ الأقليات المسلمة بالعالم.

ورأى أكنجي أن “إنقاذ الأقليات المسلمة من الظلم يكون بتوحد المسلمين والتركيز على من يمثل العالم الإسلامي بجميع ألوانه ولغاته وأطيافه، والتحلي بالوعي ووضع استراتيجية عميقة للحصول على النتيجة”.

وأكد أن “المسلمين في تركستان الشرقية ليسوا أقلية بل أصبحوا كذلك بسبب الاحتلال”.

ولفت إلى أن “الكثير من العالم الإسلامي يرى أن الصين حليف جديد لهم ضد أمريكا فيغمضوا أعينهم عما يحصل في تركستان الشرقية”، واصفا ذلك بأنه “ظلم بين”.

وقال التركستاني: “تقف الكثير من الحكومات إلى جانب الصين في المحافل الدولية، حيث انه قبل شهر أدانت تركيا و42 دولة في بيان جرائم الصين، وبعد يومين ردت أكثر من 62 دولة على البيان مؤيدة الصين من ضمنهم 22 دولة إسلامية”.

وفي 9 ديسمبر الجاري، اقترح رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، تأسيس لجنة لدى اتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي، لمتابعة أوضاع الأقليات المسلمة في البلدان غير الأعضاء فيها.
المصدر: https://youtu.be/30AoJ7SpqUQ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.