أيت ملول.. تنظيم مهرجان مواهب الكوميديا في نسخته الرابعة

دينبريس
تقارير
دينبريس3 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2023 - 4:26 مساءً
أيت ملول.. تنظيم مهرجان مواهب الكوميديا في نسخته الرابعة

أسدل الستار على مهرجان مواهب الكوميديا في نسخته الرابعة يوم السبت 29 ابريل 2023 بالمركز الثقافي لأيت ملول، حيث عرف مشاركة 59 كوميدي وكوميدية، جاؤوا من مختلف المدن والاقاليم المغربية، كما عرف المهرجان تسجيل حضور جماهيري تجاوز ال 800 متفرج، تفاعلوا بشكل إيجابي مع مختلف العروض والفقرات الفنية للحفل الختامي.

وشهد الحفل الختامي تتويج الثنائي اكرام الدريوش وشيماء الكادي ممثلتي منطقة ايت عميرة، فيما حصد الرتبة الثانية ممثلي مدينة اورير وهما الثنائي يونس زاوك ومحمد امزارك، أما الرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب ممثل مدينة سطات الكوميدي ياسين خيري.

وعملت لجنة التحكيم المكونة من المخرج السنمائي نورالدين العلوي، والمخرج السنمائي عبدالعزيز اوالسايح والفنانة نجوى الفايدي، على تقديم مجموعة من النصائح والتعليمات للمشاركين قصد تصحيح بعض الاخطاء ومساعدتهم على تطوير مستوياتهم وتقديم افضل ما لديهم في المسابقات القادمة.

وتم خلال الحفل الختامي تكريم عدة نجوم وفنانين في الاخراج التلفزي، أبرزهم مخرج مسلسل بابا علي الذي يعرض على قناة الثامنة المغربية السيد مصطفى اشاور وكذا بطل مسلسل بابا علي السيناريست احمد نتاما والمخرج السنمائي نورالدين العلوي والمخرج السنمائي عبدالعزيز اوالسايح، والفنان ابراهيم اسلي.

كما عرف الحفل حضور مجموعة من الممثلين والفنانين بالإضافة لأعضاء المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول، وكذا ممثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، الداعمين الرسميين للمهرجان ماديا ومعنويا.

وعلى هامش المهرجان قامت جمعية مواهب أيت ملول بتنظيم ورشة في المسرح من تأطير الفنانة المسرحية نجوى الفيدي، وقد عرفت قاعة العروض بمركز التربية والتكوين حي الامل تنظيم اقصائيات مسابقة المواهب وعرفت مشاركة 40 مشارك تاهلو مسبقا لنصف النهاية من طرف لجنة التحكيم والتي اختارت من بينهم 10 مواهب تأهلت مباشرة للنهاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.