أيام الشارقة.. اختتام فعاليات الملتقى الفكري “المسرح نافذة أمل”

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 9:49 صباحًا
أيام الشارقة.. اختتام فعاليات الملتقى الفكري “المسرح نافذة أمل”

دينبريس
اختتمت أيام الشارقة المسرحية فعاليات دورتها الحادية والثلاثين بحضور بارز لمسرحيين وأكاديميين من مختلف أنحاء الوطن العربي، جاؤوا لمواكبة فعاليات الدورة الجديدة والمشاركة في ندواتها وفعالياتها المختلفة.

ورغم الاكتفاء بنصف الطاقة الاستعابية توقيا من انتشار فايروس كوفيد – 19، فإن هذه الدورة تعتبر الأولى التي يحضرها هذا العدد، بعد أن شل الفايروس الحراك المسرحي في مختلف أنحاء العالم، وتسبب في إلغاء جل التظاهرات المسرحية.

وفي كلمة افتتاحية للدورة، أكد المنظمون على أن هذه الدورة تأتي بعد انقطاع بسبب الجائحة، مرحبين بعودة الأيام المسرحية ومطلقين دورتها الجديدة بالأمل ولأجل الأمل وهو الشعار الذي تكرس له فعالياتها.

وعرف البرنامج الثقافي المصاحب جملة من الأنشطة على امتداد التظاهرة، ولعل أبرزها الملتقى الفكري “المسرح نافذة أمل” الذي يناقش خلاله أكاديميون من الإمارات وتونس والمغرب دور المسرح في لحظات الأزمات الكبرى التي تمر بها الإنسانية كل من زاوية مختلفة.

واختتمت الدورة 31 من أيام الشارقة المسرحية أمس الجمعة 25 مارس الجاري، حيث ستعلن لجنة التحكيم الفائزين بالجوائز، كما سيتم تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي الموجهة للكتاب الخليجيين.

يذكر أن أيام الشارقة المسرحية تأسست سنة 1984، وغابت السنة الماضية بسبب ظروف جائحة”كورونا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.