ألمانيا.. تنظيم ندوة لمناقشة تمويل الطوائف الدينية في الدولة العلمانية

دينبريس
2020-12-07T16:54:19+01:00
عبر العالم
دينبريس7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 4:54 مساءً
ألمانيا.. تنظيم ندوة لمناقشة تمويل الطوائف الدينية في الدولة العلمانية

شارك عبد الصمد اليزيدي في ندوة نظمتها مؤسسة روزا لوكسمبورغ (Rosa Luxemburg) يوم الرابع ديسمبر 2020، لمناقشة تمويل الطوائف الدينية في الدولة العلمانية.

كما شارك فيها رئيس الوزراء لولاية تورينغن الألمانية، بودو راملو، بكلمة افتتاحية قدم بعدها الدكتور فرنس زيكبرس من جامعة ماربورغ بحثا في موضوع إعادة هيكلة تمويل الطوائف الدينية في الدولة العلمانية، بحضور ممثلين عن الطوائف الدينية المختلفة.

وأشار اليزيدي، الأمين العام للمجلس الاعلى للمسلمين في المانيا، في كلمته، إلى المجهود التطوعي الجبار الذي يقوم به المسلمون في هذا المجال، في بناء المساجد، وعمارتها، والقيام عليها يعتمد بالدرجة الأولى على المجهودات الذاتية للقائمين على المساجد، والمؤسسات الاسلامية الذين يصلون الليل بالنهار لتمكين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية، وتوفير الأمن الروحي لهم، هذا بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق الاندماج، وتفعيل الحوار بين مكونات المجتمع المختلفة.

وفيما يتعلق بتمويل المساجد عبر “ضريبة المسجد” أو ما شابه ذلك من الإمكانيات المختلفة، أشار اليزيدي إلى الاستعداد المبدئي لدراسة هذه المقترحات بجدية بعيدا عن الشعبوية، مؤكدا ضرورة إشراك المؤسسات الإسلامية في هذا النقاش، إذ إنها المعنية بهذا الأمر بالدرجة الأولى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.