ألمانيا.. المجلس الأعلى للمسلمين يحذر من تزايد الاعتداءآت العنصرية على المسلمين في ألمانيا

دينبريس
2021-02-14T21:42:04+01:00
عبر العالم
دينبريس14 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2021 - 9:42 مساءً
ألمانيا.. المجلس الأعلى للمسلمين يحذر من تزايد الاعتداءآت العنصرية على المسلمين في ألمانيا

على إثر سؤال قدمته الخبيرة بالشؤون الداخلية لحزب اليسار، أولكا جيلبكا، حول الاعتداءات العنصرية التي استهدفت المسلمين عام 2020 تبين من خلال جواب وزارة الداخلية أن هناك على الأقل 900 حالة اعتداء تم تسجيلها رسميا في العام الماضي بمعدل أكثر من اعتداءين في اليوم الواحد.

وقد صرحت النائية في حوار أجرته مع جريدة (Neue Osnabrücker Zeitung) بأن هذه الاعتداءات المسجلة هي بمثابة قمة جبل الجليد فحسب، ذلك أن كثيرا من الاعتداءات لا يتم التبليغ عنها أصلا إما بدافع الخجل او الخوف او غير ذلك من الأسباب.

كما أشارت النائبة اليسارية إلى أن هذه الاعتداءات المتزايدة وقعت رغم أجواء الحجر الصحي التي عادة ما تحد من تزايد الأعمال الإجرامية.

في هذا السياق عبر المجلس الأعلى للمسلمين عن شكره، وتقديره للنائبة المحترمة والفريق البرلماني لحزب اليسار الذي ما فتئ يتبنى قضايا الأقليات، والمستضعفين في ألمانيا.

ودعا عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، كل الجهات المعنية خاصة الحكومة الاتحادية، والحكومات الولائية إلى اعتبار هذه الاحصاءات دليلا واضحا على ضرورة عمل المزيد من الجهود في مجال مكافحة كل أشكال العنصرية، والكراهية من اجل اشعار المسلمين، وغيرهم بانتمائهم الحقيقي للمجتمع، وتمتعهم بكامل حقوقهم، ومنها الشعور بالأمن والاستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.