أفغانستان: الاعلان عن ضحايا الموجة الجديد للثلوج والبرد الشديد

دينبريس
تقارير
دينبريس27 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2023 - 8:59 صباحًا
أفغانستان: الاعلان عن ضحايا الموجة الجديد للثلوج والبرد الشديد

أحمد جاويد ـ کابل / أفغانستان
صرح أحد المسٶولين في حکومة طالبان طبقا لمعلومات آخر إحصائية أن حصيلة الضحايا البشرية التي خلفتها موجة الثلوج و البرد القارص بلغت 124، وعدد الماشية تجاوز 7000 قطعة في کابل وغيرها من الولايات.

وقد تسبب تساقط الثلوج الکثيفة في کوارث طبيعية بسبب انجرافها في بعض المناطق و إغلاق کثير من الطرق الموصلة بين المدن، کما عثر على جثث جامدة بداخل سيارات کانت مغطاة بالثلوج .

وقال الملا عباس أخندي المسٶول عن تنظيم الأمور الوزارية، إن قوات الجيش تبذل جهودها للوصول الى جميع المناطق لإغاثة المتضررين وتستعمل لأجل ذلک المروحيات إلا أنه تصعب عليهم العملية لصعوبة جغرافية بعض المناطق الجبلية ولسوء أحوال الطقس.

وأضاف الملا عباس قائلا يمکن أن تتحسن حالة الجو بعد عشرة أيام إلا أن الکثير من المواطنين قلقون بشأن توقعهم المزيد من الخسائر التي قد تلحقهم . وأعرب أيضا عن قلقه ازاء إمكانية ارتفاع عدد الضحايا.

هذا وقد صحب موجة تساقط الثلوج الکثيفة موجه أخرى من البرد القارص والرياح مما زاد في حجم الکارثة التي أودت بحياة کثير من رعاة الماشية و سکان المناطق الوعرة إذ تعتبر عملية وصول المساعدات الانسانية و الخدمات الصحية صعبة للغاية. حتی إن المناطق الجبلية في سلسلة الهندکوش والتي يهاجر إليها البدو لقضاء فصل الشتاء فيها ، فلم تسلم هي الأخری من هذه الموجة.

و اعتبر الملا عباس فصل الشتاء الجاري أشد برودة و خطورة خلال العشرة أعوام الماضية إضافة إلى الفقر و الجوع اللذان يهددان بعض المناطق لبعدها أو صعوبة الوصول إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.