“أردوغان” في النسخة العشرين لمؤتمر الجمعية الإسلامية الأمريكية: يجب تعزيز التضامن في مواجهة معاداة الإسلام والأجانب

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس29 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 9:06 صباحًا
“أردوغان” في النسخة العشرين لمؤتمر الجمعية الإسلامية الأمريكية: يجب تعزيز التضامن في مواجهة معاداة الإسلام والأجانب

دينبريس
جاءت رسالة مصورة بعثها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى النسخة العشرين لمؤتمر الجمعية الإسلامية الأمريكية “MAS – ICNA” المنعقد في مدينة شيكاغو، الذي يجمع سنويًا عشرات الآلاف من المسلمين من جميع أنحاء العالم، أكد فيها أنه من غير الممكن أن يتوصل المسلمون إلى السلام إلا بالوحدة فيما بينهم.

وشدد أردوغان على وجوب مساعدة الذين فقدوا أعمالهم بسبب جائحة كورونا، وزيادة الجهود المبذولة الرامية لتحقيق الرخاء والرفاه للمجتمعات،وتابع: “لا يمكننا أن نسمح لإخوتنا الدنيوية أن تتضرر بسبب اختلافاتنا العرقية والثقافية، وبغض النظر عن أصولنا ولون بشرتنا وانتماءاتنا وثقافتنا ومذاهبنا، فجميع المسلمين إخوة”.

وأكد الرئيس التركي أنه لا مكان للشقاق والقومية والفتنة والإرهاب في الإسلام، وأردف قائلا: “بدلاً من التراجع إلى قوقعتنا في مواجهة التهديدات المتزايدة لوجودنا، يجب أن نحاول أن نأخذ المكان الذي نستحقه في المجتمع كمسلمين واثقين من أنفسهم”.

وتأتي تصريحات أردوغان بمناسبة المؤتمر العشرين الذي تنظمه الجمعية الإسلامية الأمريكية، الداعم لقضايا المسلمين، بمشاركة ممثلي المجتمع الإسلامي في الولايات المتحدة، وعشرات آلاف المسلمين من حول العالم.

والجمعية الإسلامية الأمريكية ‏هي مؤسسة مدنية غير ربحية، تأسست عام 1993م، وتعمل في 35 ولاية أمريكية عبر 60 فرعا، في مجالات الدعوة والتعليم والإعلام والشباب، وتضم نحو ألف عضو عامل، وأكثر من مائة ألف من الأنصار والمشاركين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.