أخنوش يمثل الملك محمد السادس في القمة الـ39 للاتحاد الإفريقي

13 فبراير 2026

تحرير: دين بريس

وصل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة إلى أديس أبابا لتمثيل الملك محمد السادس في القمة الـ39 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، التي ستنعقد يومي 14 و15 فبراير الجاري تحت شعار “ضمان توافر المياه وأنظمة صرف صحي آمنة بشكل مستدام من أجل بلوغ أهداف أجندة 2063”.

وكان في استقبال أخنوش لدى وصوله إلى مطار بولي الدولي وزير السلام الإثيوبي محمد إدريس، ووزير الدولة للشؤون الخارجية برهانو تسغاي، إلى جانب السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، وشخصيات رسمية أخرى.

وتمثل مشاركة أخنوش في القمة فرصة للمملكة لتعزيز دورها ومواقفها في القارة الإفريقية، والمساهمة في النقاشات حول القضايا الاستراتيجية والتنموية، لا سيما المتعلقة بالمياه والصرف الصحي، بما يتماشى مع أهداف الاتحاد الإفريقي وأجندة 2063.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...