مواعيد.. السمارة تحتضن الدورة الثانية لمهرجان المحصر للثقافة والتراث الحساني

دينبريس
مواعيد
دينبريس29 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 6:54 مساءً
مواعيد.. السمارة تحتضن الدورة الثانية لمهرجان المحصر للثقافة والتراث الحساني

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون، بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وبتعاون مع عمالة إقليم السمارة، مهرجان المحصر للتراث الحساني في دورته الثانية أيام 06/05/04 دجنبر 2020.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار تفعيل عقد البرنامج الخاص بتمويل وإنجاز مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء، وتنفيذ بنود الاتفاقية المبرمة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ووزارة الثقافة المتعلق بتطبيق مقتضيات المكون الثقافي.

وسيشهد حفل الافتتاح تكريم ثلة من الشخصيات الثقافية بالإقليم وضيوف المهرجان، حيث ستتميز أيام المهرجان بتقديم مجموعة من السهرات الفنية الموسيقية التراثية والعصرية الحسانية وعروض مسرحية حسانية، ومعارض للمنتوجات المحلية والأدوات التراثية النادرة والحلي، ومعارض للفنون التشكيلية وجداريات فنية.

وسيفتتح برنامج ندوات المهرجان بالجلسة الإفتتاحية الأولى حول موضوع “المكون الثقافي الحساني في النموذج التنموي بجهة العيون الساقية الحمراء: آليات التنزيل والحصيلة”، و”الثقافة الحسانية بين التراث المحكي وسبل التدوين”، و”النقوش الصخرية بالسمارة آليات الحماية وسبل التثمين”.

وستنظم الدورة الثانية من مهرجان المحصر للتراث الحساني وفق ما تفرضه الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وهكذا سيتم بث فعاليات المهرجان على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية للثقافة بالعيون والمديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.