انطلاق منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث في فبراير المقبل

دينبريس
مواعيد
دينبريس18 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 7:53 صباحًا
انطلاق منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث في فبراير المقبل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الفترة 20- 21 فبراير 2023م في مدينة الرياض، منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث، بمشاركة عدد من القادة والمانحين والعاملين والخبراء في مجال العمل الإنساني من مختلف دول العالم، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية.

ويأتي المنتدى في دورته الثالثة امتدادًا للدورتين السابقتين الراميتين لمواكبة أحدث التطورات ذات الصلة بالعمل الإنساني والإغاثي، واستحداث تدابير عملية وفعالة تُراعي الاحتياجات المتغيرة على أرض الواقع.

ويوفّر على مدى يومين منصةً مثالية تجمع بين المختصين وكبار صناع القرار من جميع أطياف المجتمع الإنساني الدولي، ويشارك فيه ممثلون رفيعو المستوى للهيئات والمؤسسات الأممية والعالمية والمحلية.

وسيناقش المنتدى عبر جلسات علمية متخصصة والفعاليات المصاحبة، عدة مَحاور مهمة تتعلق بتطور الاحتياجات الإنسانية وطرق الاستجابة لها، وجمع البيانات وتحليلها لدعم العمل الإنساني، والعمل الاستباقي وتعزيز المرونة في المجتمعات المحلية، وأساليب تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تفعيل النهج الترابطي بين العمل الإنساني والتنمية والسلام، وتغير المناخ وعلاقته بالعمل الإنساني؛ بهدف تعزيز الحوار وقنوات الاتصال بين القادة والمانحين والعاملين والباحثين، وتبادل الخبرات والأفكار والممارسات الفضلى لتطوير العمل الإنساني، وتفعيل النهج الترابطي بين العمل الإنساني والتنمية والسلام؛ لضمان تحقيق الاستدامة والتنمية الشاملة، إضافة إلى تطويع التقنية والتحول الرقمي لخدمة العمل الإنساني.

وسيتم طرح أبرز الفرص والتحديات في العمل الإنساني لتطوير حلول مبتكرة ومستدامة وفاعلة للاستجابة الإنسانية، وتشجيع وإشراك الشباب في العمل التطوعي والمساهمة في العمل الإنساني.

واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.