المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على الأبرياء في القدس الشرقية

دينبريس
عبر العالم
دينبريس12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 7:09 مساءً
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على الأبرياء في القدس الشرقية

عبر المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا عن إدانته الشديدة لاقتحام قوات الأمن الإسرائيلية للمسجد الاقصى، أولى القبلتين، في العشر الأواخر من رمضان، والاعتداء الوحشي على المصلين، والمعتكفين.

كما ندد المجلس الأعلى بإخلاء الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح، وأماكن أخرى بذرائع واهية تتعارض مع القانون الدولي. ودعا إلى إجراء تحقيق مستقل في الأحداث التي أدت إلى تهجيرهم قسرا.

كما ناشد المجلس الاعلى الحكومة الألمانية بالخروج عن صمتها، ورفع صوتها بشكل واضح، وجلي ضد الاعتداءات المتواصلة على المدنيين البرآء، والاماكن المقدسة، مؤكدا أن حقوق الإنسان غير قابلة للتجزئة، وأن كرامة جميع الناس مهما اختلفت أجناسهم، ودياناتهم يجب أن تكون مصونة. وعبر المجلس الاعلى عن أسفه الشديد من وقوع شهداء بينهم أطفال، وكذا من سقوط جرحى.

هذا وقد دعا المجلس الأعلى إلى الإنهاء الفوري لكل أعمال العنف، داعيا أتباع الديانات السماوية من يهود، ومسيحيين، ومسلمين إلى العمل الجاد على إحلال السلام، والوقوف في وجه كل أنواع الظلم، والإستبداد أيا كان مصدرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.