الإيسيسكو تنظم منتدى افتراضيا حول دور القيادات الدينية في مواجهة الأزمات

2020-07-20T00:31:23+01:00
2020-07-20T00:40:12+01:00
مؤتمرات وندوات
دينبريس20 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الإيسيسكو تنظم منتدى افتراضيا حول دور القيادات الدينية في مواجهة الأزمات
رابط مختصر

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، منتدى افتراضيا، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، يوم الثلاثاء 21 من يوليو 2020، تحت عنوان: “دور القيادات الدينية في مواجهة الأزمات”، وبمشاركة عدد كبير من الهيئات والمؤسسات والشخصيات الدينية والفكرية العالمية المرموقة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى، الذي ينطلق عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت العالمي الموحد (9 صباحا بتوقيت الرباط وسيتم البث المباشر لكامل وقائع المنتدى على صفحة الإيسيسكو على فيسبوك)، جلسة افتتاحية وثلاث جلسات علمية، تتناول الجلسة الأولى محور المبادرات والممارسات الفضلى للمؤسسات الدينية خلال أزمة كوفيد 19، فيما تناقش الجلسة الثانية الملامح التجديدية والمستقبلية للفكر الديني وآليات العمل في استثمار مكتسبات الأزمات ومعالجة انعكاساتها السلبية، وتبحث الجلسة الثالثة آفاق العمل المؤسساتي المشترك بين القيادات الدينية حول العالم.

ومن المؤسسات والهيئات الدينية والفكرية العالمية التي ستشارك في أعمال المنتدى الأزهر الشريف، والمجلس العلمي الأعلى في المملكة المغربية، واللجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية، والفاتيكان، والمجلس البابوي للحوار مع الأديان، وإدارة الحوار بين الأديان في اللجنة اليهودية الأمريكية، ومركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين الثقافات وأتباع الأديان، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي، ودار الإفتاء في أذربيجان والقوقاز، ودار الإفتاء المصرية، وجامعة القرويين، ومؤسسة جلوبيتكس، ومجلس حكماء المسلمين، ومركز التشريع الإسلامي والأخلاق في باكستان، والجامعة اللبنانية، وجامعة سنغافورة الوطنية.

وسيصدر عن المنتدى إعلان يحدد موجهات عامة لتضامن أخلاقي عالمي في مواجهة الأزمات، من شأنه المساهمة في بلورة ملامح لنموذج تنموي إنساني جديد يُبرز الأدوار الوظيفية للقيادات والمؤسسات الدينية والجامعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.