الاتحاد يدين إعادة نشر “شارلي إيبدو” للرسوم المسيئة لنبي الإسلام

دينبريس
2020-09-04T08:43:09+01:00
عبر العالم
دينبريس4 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 8:43 صباحًا
الاتحاد يدين إعادة نشر “شارلي إيبدو” للرسوم المسيئة لنبي الإسلام

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أمس الخميس، إعادة نشر “شارلي إيبدو” رسوما مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، واعتبرها خارجة عن حدود الحريات لأنها ازدراء برسول مليار و700مليون إنسان.

وأكد الاتحاد، على أن هذا العمل يساهم في نشر الكراهية والتطرف، ولا يساعد على التعايش المشترك، مطالبا المسلمين بالعمل وفق قوانين البلاد دون أي إضرار وان يقتدوا برسولهم صاحب الخلق العظيم المبعوث رحمة للعالمين.

وأعرب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أ.د. “علي القره داغي” عن استنكاره وإدانته الشديدة لما قامت به صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية من إعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

وقال إن هذه الرسوم تعد استخفافا بالمسلمين، وقلة احترام بحقهم، كما أن من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين في كل مكان، الأمر الذي يساعد على إثارة الفتن بين المسلمين وغيرهم لأنها تؤدي إلى زيادة الحقد والكراهية بين أصحاب الأديان المختلفة وضرب السلام الاجتماعي بين الناس.

وطالب “علي القره” العالم الحر بالوقوف في وجه هذه الإساءات المتكررة للرسول صلى الله عليه وسلم والمسلمين، وأنه لا يمكن أبدا بأي حال من الأحوال تبرير هذه الأفعال غير المسؤولة بحرية الصحافة والتعبير.

وأشار الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن هذه الأفعال تدخل ضمن مضمون ازدراء الأديان المرفوض الذي يخالف الشرائع والقوانين والأعراف والفطرة السليمة التي تستنكر هذه الاساءات البشعة في حق الرموز والأديان والمعتقدات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.