أخبار الدين في صحافة يومه الأربعاء

دينبريس
2019-10-17T14:12:49+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس19 فبراير 2013آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:12 مساءً
أخبار الدين في صحافة يومه الأربعاء

البرلماني وموظفة الأوقاف

أوردت جريدة “أخبار اليوم” في عددها الصادر يومه الأربعاء 20 فبراير 2013، خبرا تحت عنوان “البرلماني وموظفة الأوقاف في ورطة”، جاء فيه أنه بعد ثلاث سنوات من المواجهة في المحاكم بين حسن عارف، برلماني من حزب الاتحاد الدستوري، ومليكة السليماني موظفة بوزارة الأوقاف، التي تتهمه باغتصابها والحمل منه سفاحا، وبعد حكم ابتدائي بالإدانة للبرلماني وحكم استئنافي ببراءته، طعنت النيابة العامة أخيرا في الحكم، في اتجاه إدانتهما معا بالفساد.

وقالت “السليماني” لأخبار اليوم إنها تتوفر على ثلاث تسجيلات لقضاة سبق أن طرح ملفها عليهم، كشفوا لها عن تلقيهم تعليمات لحفظ الملف، وستضع هذه التسجيلات رهن العدالة.

الرميد يوكل أمر مطيع إلى الله

في حوار أجرته معه جريدة “الاخبار”، قال مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، إن الحوار مع العدل والإحسان ليس مطروحا، مضيفا أن الجماعة إذا كان لها خيار غير العمل داخل المؤسسات، فإنه يحترم ذلك الخيار ما دامت لا تمارس العنف وتنهج نهجا سلميا في الإعلان عن مواقفها.

وبالنسبة لعبد الكريم مطيع، قال الرميد إنه لا يقرأ ما يكتبه هذا الأخير، لأنه حسب رأيه اعتاد على “رمي الناس الذين يخالفونه بالبهتان واتهامهم بالمنكر من القول والزور من الادعاءات، مضيفا “نحن نوكل أمره إلى الله الذي يعلم السر والنجوى والعالم بمن ضل وبمن اهتدى”.

الحركة من أجل الأمة

أجرت جريدة “التجديد” حوارا مع “إدريس مستعد” رئيس الحركة من أجل الأمة، قال فيه إن “الخيار العلمي ووجهة التأصيل هي دين الحركة”، وهو خيار تربوي أولا بالنظر إلى أن العلم لا يقوم إلا على التربية.

وعرف “مستعد” من خلال هذا الحوار بمشروع الحركة من أجل الأمة وبطبيعة التقاطعات الكائنة والممكنة بين كل مكونات الحركة الإسلامية بالمغرب، قائلا إن الحركة حددت مشروعها في “السيادة للشريعة والسلطة للأمة”، وإن أرضية التوافقات واسعة بين مكونات الحركة الإسلامية، داعيا إلى جعل من السياسة تجربة للتدافع والمخالطة والتربية على تحمل الأذى، ومضيفا: “لنعش جمالية الاختلاف السعيد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.