الفائزون بجائزة محمد السادس الوطنية للقرآن الكريم

دينبريس
2019-11-02T12:58:34+01:00
المغرب
دينبريس8 يوليو 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 12:58 مساءً
الفائزون بجائزة محمد السادس الوطنية للقرآن الكريم

جائزة محمد السادس الوطنية للقرآن الكريم
جائزة محمد السادس الوطنية للقرآن الكريم
أسفرت المسابقة النهائية لـجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده لعام 1436هـ 2015 م بفروعها الثلاث، على فوز 9 متسابقين، بحسب ما ورد في إعلان مصلحة تنظيم الجوائز والمسابقات لقسم الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وجرت أطوار المسابقة يوم الإثنين 12 رمضان 1436 هـ موافق 29 يونيو 2015 م بمسجد السنة بالرباط.

واستمع أعضاء اللجنة إلى المشاركين في فرع الحفظ الكامل مع الترتيل وعددهم77، وفي فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد على الطريقة المغربية وعددهم 77، وفي فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد على الطريقة المشرقية وعددهم 77، وأسفرت هذه المسابقة عن النتائج التالية:

في فرع الحفظ الكامل مع الترتيل، كان الفائز الأول هو عبد الرحمن البجنوني (مرشح المندوبية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة)، والفائز الثاني أيوب صغراوي (مرشح المندوبية الإقليمية ببرشيد)، فيما كان الفائز الثالث هو محمد مرواني (مرشح المندوبية الجهوية لجهة الدار البيضاء الكبرى).

أما فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب بالطريقة المغربية فقد كانت الرتبة الأولى لمرشح المندوبية الجهوية لجهة الشاوية ورديغة عبد الحفيظ تباعي، وجاء في الرتبة الثانية هدى بنجلون (مرشحة المندوبية الجهوية لجهة الدار البيضاء الكبرى)، وكانت الرتبة الثالثة من نصيب ابراهيم انهض (مرشح المندوبية الإقليمية بإفران).

وكانت نتائج فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب بالطريقة المشرقية كالتالي: نبيل المساق (مرشح المندوبية الإقليمية لسيدي سليمان)، يليه حمزة لزعر (مرشح المندوبية الجهوية لجهة الشاوية ورديغة)، ثم فاطمة الزهراء أبو ابراهيم  (مرشحة المندوبية الإقليمية لقلعة السراغنة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.