المجلس العلمي للعرائش ينظم لقاء تواصليا مع أساتذة التربية الإسلامية

دينبريس
2019-11-02T13:04:09+01:00
المغرب
دينبريس26 مارس 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:04 مساءً
المجلس العلمي للعرائش ينظم لقاء تواصليا مع أساتذة التربية الإسلامية

اللقاء التواصلي
اللقاء التواصلي
اختار المجلس العلمي المحلي للعرائش: “نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية”، موضوعا للقاء التواصلي الثاني مع أساتذة التربية الإسلامية الذي سينظمه بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تحت شعار: ”من أجل فعل تربوي هادف ومعزز لقيم المواطنة الحقة”، وذلك  يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015 ، بالكلية المتعددة التخصصات.

ويهدف المجلس من هذا النشاط تعميق الوعي بمكانة القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في المعرفة الإسلامية؛ واستيعاب الوظائف التربوية لنصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية؛ واستخلاص خطوات منهجية للتعامل مع نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية.

وسيتميز اللقاء التواصلي الذي ستنطلق أشغاله ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، كلمة توجيهية لرئيس المجلس العلمي المحلي للعرائش، الدكتور إدريس بن الضاوية.

ويؤطر هذا اللقاء، الذي يستهدف أساتذة التربية الإسلامية بالتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي بالإقليم، وبعض مؤطري نوادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالتعليم الابتدائي، كل من د. عبد الرحمن البوكيلي، ود. عبد الهادي الخمليشي، ود. محمد شاكر المدني، ويتتبعه الأستاذ محمد الشعتاني عضو المجلس العلمي للعرائش.

وسيعرف اللقاء تنظيم ثلاث ورشات وتطبيقات عملية:
1- ورشة القرآن الكريم ويؤطرها الدكتور عبد الرحمن البوكيلي؛
2- ورشة الحديث الشريف ويؤطرها الدكتور عبد الهادي الخمليشي؛
3- ورشة السيرة النبوية ويؤطرها الدكتور محمد شاكر المدني.

وتهدف الورشات إلى تعرف أنواع المهارات العلمية والعملية المستفادة من التعامل الفعال مع النص القرآني والحديثي ونصوص السيرة في درس التربية الإسلامية؛ واستخلاص مجالات القيم الفاضلة المرسخة للسلوك الإيجابي من النصوص الآنفة الذكر في درس التربية الإسلامية؛ ووضع خطوات منهجية للتعامل مع هذه النصوص في درس التربية الإسلامية لتعزيز القيم الإيجابية والمهارات التربوية لدى المتعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.