التحاق مجموعة ثانية تضم 108 إمام مالي للتكوين بالمغرب

دينبريس
2019-11-02T13:16:04+01:00
المغرب
دينبريس8 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:16 مساءً
التحاق مجموعة ثانية تضم 108 إمام مالي للتكوين بالمغرب
تكوين أئمة ماليين بالمغرب - medi1tv
تكوين أئمة ماليين بالمغرب – medi1tv
كشف مصدر رسمي في باماكو أن مجموعة ثانية تضم 108 إمام مالي، توجهت يوم الاثنين 5 يناير 2015 إلى المغرب في إطار تفعيل المبادرة الملكية المتعلقة بتكوين 500 إمام مالي بالمملكة.
وعشية مغادرة هؤلاء الأئمة نحو المغرب، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، تم تنظيم حفل على شرفهم بوزارة الشؤون الدينية والعقيدة بمالي، بحضور مسؤولين كبار وقادة دينيين ماليين.

وتم خلال هذا الحفل إبراز أهمية هذه المبادرة الحميدة التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، خلال زيارة جلالته لمالي في شتنبر 2013.

وتجسد هذه المبادرة، التي تندرج في إطار مساهمة المملكة في إعادة بناء مالي ضمن قطاع استراتيجي في مواجهة التهديدات المرتبطة بالتطرف، عمق الروابط الثقافية والدينية والروحية بين البلدين اللذين يتقاسمان على الخصوص الانتماء إلى الإسلام السني والمذهب المالكي وقيم التسامح والانفتاح على الآخر.

وكانت مجموعة أولى من الأئمة الماليين قد شرعت في نونبر2013 في الاستفادة من تكوين لمدة سنتين بالمغرب.

وقد طلبت العديد من البلدان الإفريقية، التي عبرت عن إعجابها بالتجربة المغربية في المجال الديني، الاستفادة من تكوين أئمتها بالمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.