وفاة احميدو أبارو عضو المجلس العلمي الأعلى

دينبريس
2019-11-02T13:16:14+01:00
المغرب
دينبريس8 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:16 مساءً
وفاة احميدو أبارو عضو المجلس العلمي الأعلى

آخر دورة للمجلس العلمي الأعلى بالحسيمة
آخر دورة للمجلس العلمي الأعلى بالحسيمة
توفي ليلة أمس الأربعاء الأستاذ احميدو (أحمد) أبارو عضو المجلس العلمي الأعلى والرئيس السابق للمجلس العلمي المحلي للحسيمة، عن سن قاربت التسعين.

وعرف عن الفقيد صلابته في حقوق الله تعالى، حيث رفض المجلس في عهده نبش ضريحي سيدي منصور وسيدي السايح لإنجاز الطريق الساحلي المتوسطي بين أجدير وابني بوفراح بإقليم الحسيمة، وهو القرار الذي أيدته الكتابة العامة للمجلس العلمي الأعلى حينئذ.

وسبق أن وشحه أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس بوسام العرش من درجة فارس، بتاريخ 27 شتنبر 2008 بمدينة تطوان، على هامش ترأس جلالته أعمال الدورة العادية للمجلس العلمي الاعلى.

جدير بالذكر أن المجلس العلمي المحلي للحسيمة تأسس بموجب خطاب أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره، أثناء حفل تنصيب المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية الإقليمية بمدينة تطوان، بمقر الولاية، يوم الجمعة 18 رمضان 1421هـ الموافق 15 دجنبر 2000م. وتعاقب على رئاسته على التوالي: الأستاذ محمد حراز والأستاذ احميدو أبارو، والأستاذ عبد الخالد الرحموني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.