شفشاون تخلد الذكرى السنوية للشريف مولاي علي بن راشد

دينبريس
2019-11-02T13:18:27+01:00
المغرب
دينبريس6 يناير 2015آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:18 مساءً
شفشاون تخلد الذكرى السنوية للشريف مولاي علي بن راشد

الذكرى السنوية لمولاي علي بن راشد
الذكرى السنوية لمولاي علي بن راشد
تحيي تنسيقية الشرفاء العلميين بشفشاون الذكرى السنوية للولي الصالح مولاي علي بن راشد مؤسس مدينة شفشاون تحت شعار: “مولاي علي بن راشد: تجسيد لرسالة جده القطب الرباني مولاي عبد السلام في ترسيخ القيم والثوابت الروحية والوطنية الصادقة”.

وشهدت مدينة شفشاون بهذه المناسبة، التي تتزامن ككل سنة مع احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف، تنظيم مسابقة في تجويد القراَن الكريم، وليلة قراَنية، ودروس دينية، إضافة إلى ورش بيئي لتنظيف وتزيين مقبرة وضريح مولاي علي بن راشد.

وستعرف ذكرى هذه السنة تنظيم ندوة علمية حول “إنجازات المولى علي بن راشد  الذي كرس حياته للدفاع عن ثوابت الوطن” يوم الخميس 8 يناير. ويوم الجمعة حفل نسائي بمسجد مولاي علي بن راشد.

وسيختتم الموسم، الذي استمر 7 أيام، يوم السيت 10 يناير 2014، بتنظيم موكب “الكسوة” سيرا على الأقدام انطلاقا من ساحة وطاء الحمام وصولا إلى ضريح مولاي علي بن راشد مع ترديد الأذكار الدينية والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، بمشاركة وفد من الشرفاء العلميين برئاسة نقيب الشرفاء العلميين بالمملكة المغربية الشريف سيدي عبد الهادي بركة، ووفد شرفاء الأقاليم الجنوبية للمملكة، وشيوخ ومريدي بعض الطرق والزوايا الصوفية، وأعيان ووجهاء وحفظة القرآن الكريم، وأطفال الكتاتيب القرآنية، وفرق فنية تقليدية.

ونظمت تنسيقية الشرفاء العلميين بتعاون مع جمعية الحياة للتنمية والمندوبية الإقليمية للصحة وإدارة مستشفى محمد الخامس، يوم السبت 3 يناير بمدينة شفشاون، عملية ختان لفائدة خمسين طفلا ينحدرون من أسر معوزة.

وتم خلال هذه العملية، المنظمة بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد المولد النبوي وموسم مولاي علي بن راشد، والتي جرت تحت اشراف طاقم طبي، توزيع ألبسة وهدايا لفائدة الاطفال المستفيدين لتكريس قيم التضامن والتآزر داخل المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.