إطلاق موقع مدرسة سيدي ابراهيم البصير بمناسبة الملتقى 5 للتعليم العتيق

دينبريس
2019-11-02T13:23:16+01:00
المغرب
دينبريس27 ديسمبر 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:23 مساءً
إطلاق موقع مدرسة سيدي ابراهيم البصير بمناسبة الملتقى 5 للتعليم العتيق

موقع مدرسة سيدي ابراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق
موقع مدرسة سيدي ابراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق
بمناسبة تنظيمها للملتقى الخامس لمدارس التعليم العتيق بالمنطقة الوسطى، تطلق مدرسة سيدي ابراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق، موقعها الإلكتروني.

وسيعرف برنامج أعمال الملتقى المنعقد تحت شعار: “دور التعليم العتيق في الحفاظ على ثوابت المملكة المغربية”، بمقر الزاوية البصيرية ببني اعياط إقليم أزيلال يوم 5 ربيع الأول 1436هـ الموافق 28 دجنبر 2014، تقديم عرض عن الموقع.

ويتميز هذا النشاط الذي هو فاتح أنشطة احتفال الزاوية والمدرسة بذكرى المولد النبوي الشريف، بإلقاء بحوث علمية تقف عند الثوابت الدينية للمغرب، ابتداء يمداخلة د. إبراهيم  بولكسوت، عضو المجلس العلمي المحلي للنواصر حول موضوع: “عناية المدارس العتيقة بالمذهب المالكي”، إلى جانب مداخلة ذ. الباحث محمد الخيراوي، أستاذ كرسي علم العقيدة بسلا في موضوع: “العقيدة الأشعرية في التعليم العتيق بالمغرب”، وثالثتها مداخلة د.عبد المغيث بصير، رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم برشيد. التي ستتناول موضوع: “التصوف في المدارس العتيقة المغربية”، وخاتمتها مداخلة  د.كريم الجيلالي حول موضوع: “أهمية الإمامة العظمى في ثوابت المملكة المغربية”.

كما سيلقي أمام حضور منتسبي حوالي 36 مدرسة عتيقة، تمثل كل من جهة تادلة أزيلال والشاوية ورديغة ومراكش تانسيفت الحوز، ذ. المصطفى نجيم، مدير المدرسة القرآنية التابعة لمؤسسة الحسن الثاني بالدار البيضاء مداخلة حول موضوع: “مقاربة بين التعليم العتيق والتعليم الأصيل”، ود.عبد الهادي بصير مداخلة حول موضوع: “كيفية استعمال  التكنولوجيا الحديثة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.