طلبة طنجة يستحوذون على جوائز التعليم العتيق للتميز التربوي

دينبريس
2019-11-02T13:30:44+01:00
المغرب
دينبريس24 أغسطس 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:30 مساءً
طلبة طنجة يستحوذون على جوائز التعليم العتيق للتميز التربوي

مدرسة عائشة أم المؤمنين الخاصة للتعليم العتيق بطنجة
مدرسة عائشة أم المؤمنين الخاصة للتعليم العتيق بطنجة
شكل طلبة وطالبات معاهد التعليم العتيق بطنجة غالبية المستحقين لجائزة التعليم العتيق للتميز التربوي تهم التلميذ/ الطالب المتميز التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برسم الموسم الدراسي 2014/2013.

وتشمل الجائزة أيضا المؤسسة المتميزة في الامتحانات الإشهادية، واعتمدت الوزارة  في اختيار الفائزين على معايير محددة منها: التفوق الدراسي للتلميذ أو الطالب الذي يهم أعلى معدل عام محصل عليه وطنيا. كما تم اختيار المؤسسة المتميزة انطلاقا من أعلى نسبة للنجاح والمردودية وأعلى نسبة للمتفوقين.

وبحسب النتائج التي نشرها موقع الوزارة، فقد كانت أربع جوائز للتلميذ/الطالب المتميز من أصل 5 من نصيب المعاهد الخاصة للتعليم العتيق بطنجة، حيث فازت خديجة الهجهوج (18.16) من مدرسة حفصة أم المؤمنين، وهدى قدور(16.75) من مدرسة عائشة أم المؤمنين، وخالد شقور (17.73) من مدرسة الإمام نافع، ومن المدرسة نفسها محمد مرون (17.29)، وكانت الجائزة الخامسة من نصيب عبد العالي التميمي(17.29) من جامع القرويين بفاس.

وفيما يخص جائزة مؤسسات التعليم العتيق المتميزة فقد حصلت عليها ثلاث مدارس: مدرسة الإمام نافع الخاصة للتعليم العتيق بسلا، ومدرسة ابن هلال للتعليم العتيق بأرفود الرشيدية، ومدرسة الإمام نافع الخاصة للتعليم العتيق بطنجة.

وتسعى الوزارة من خلال هذه الجائزة  إلى تحسين جودة التربية والتكوين بمؤسسات التعليم العتيق، وتشجيع تلاميذ هذا النوع من التعليم على التحصيل المثمر، وإذكاء روح التنافس الإيجابي فيما بينهم.

وعملت الوزارة على توزيع جوائز متنوعة على مستحقيها، وكذا تسليم شهادت تقديرية للفائزين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.