فاس تحتضن الملتقى الدولي الثالث للطريقة التيجانية

دينبريس
2019-11-02T13:49:19+01:00
المغرب
دينبريس10 مايو 2014آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 1:49 مساءً
فاس تحتضن الملتقى الدولي الثالث للطريقة التيجانية

الملتقى الدولي الثالث للمنتسبين للطريقة التجانية
الملتقى الدولي الثالث للمنتسبين للطريقة التجانية
تحتضن مدينة فاس، العاصمة الروحية والعلمية للمملكة،، من 14 إلى 16 ماي 2014، الملتقى الدولي الثالث للمنتسبين للطريقة التيجانية، الذي تنظمه مشيخة الطريقة التيجانية تحت الرعاية السامية لأمير المومنين الملك محمد السادس.

ويأتي هذا اللقاء، حسب بلاغ لمشيخة الطريقة التيجانية، بمناسبة مرور مائتي عام على وفاة الشيخ التيجاني، وبعد لقاءين سابقين عقدا سنتي 2007 و2009.

وسيعرف هذا اللقاء العالمي الثالث مشاركة حوالي ألف شخص من المنتسبين للطريقة التيجانية من 47 بلدا عبر العالم، يجتمعون بالزاوية التيجانية الكبرى بفاس.

ويجتمع المشاركون في هذا اللقاء لذكر الله تعالى وتلاوة سلكات من القرآن الكريم وقراءة أمداح نبوية والاستماع لمحاضرات ذات صلة بالسلوك الروحي، كما ينظمون ورشات للمناقشة والمدارسة الهدف منها وضع برنامج تربوي وتعليمي واجتماعي يعتمده التيجانيون عبر مختلف المناطق، حتى تدخل الطريقة التيجانية مرحلة جديدة من التخطيط في عمل زواياها المنتشرة في أرجاء العالم ومع التنسيق في ذلك كله مع مشيخة الطريقة بمركزها بفاس.

وينعقد هذا الملتقى الثالث، حسب البلاغ، “في غمرة وعي متجدد لدى المنتسبين إلى الطريقة التيجانية عبر العالم وهم يرون أن عليهم مسؤوليات تجاه الأمة من خلال مزيد من العمل والاجتهاد وفق تعاليم هذه الطريقة الصوفية السنية ومبادئها المبنية على الإخلاص والصدق والوفاء والمحبة وبيان أمر الله والرفق بالعباد، وتقريب دين الله إلى الناس صافيا سمحا محجة بيضاء ليلها كنهارها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.