دراسة: البنات يبلغن بعد العاشرة والأولاد بعد العشرين

بنت وولد
27 ديسمبر 2013

بنت وولد
بنت وولد
اثبت العلماء أن بلوغ البنات يبدأ بعد العاشرة من العمر، والأولاد بعد العشرين من العمر، وهذا يمس المؤشرات الجسدية والعقلية على حد سواء.

وقد توصل علماء جامعة نيوكاسل البريطانية الى هذه النتيجة باستخدام طريقة مسح الدماغ اشترك فيها 121 شخصا تتراوح اعمارهم بين 4 – 40 سنة. وتبين أنه مع نمو الانسان تصغر بعض أجزاء دماغه وتختفي الروابط غير اللازمة بين الخلايا.
تبدأ عملية “التنظيف” عند البنات بعد بلوغهن العاشرة من العمر، في حين تبدأ عند الأولاد بعد بلوغهم العشرين من العمر. ومع بداية عملية “التنظيف” يزداد تركيز الدماغ على المعلومات المهمة.
وسبق لعلماء من بريطانيا أن استنتجوا، أن الانسان يبدأ يشعر بالحياة السعيدة مع تقدمه بالعمر، أي كلما تقدم بالعمر يشعر بسعادة أكبر.

“مالي” جزء من الأمن الاستراتيجي للمغرب

يتابع المغرب، بكثير من الحذر والانتباه، التطورات الجارية في مالي وإقليم الساحل، لأن ما يحدث في هذه المنطقة يدخل ضمن التحولات المؤثرة في مجاله الحيوي، بالنظر إلى موقع مالي في قلب فضاء جيوسياسي شديد الحساسية، تتقاطع فيه اعتبارات الأمن والهجرة والجريمة المنظمة والتنافس الإقليمي ومسارات النفوذ الدولي، بما يجعل أي تحول ميداني أو سياسي داخلها […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...