القرضاوي يستقيل عبر الفيسبوك من هيئة كبار علماء الأزهر

الشيخ يوسف القرضاوي
3 ديسمبر 2013

الشيخ يوسف القرضاوي
الشيخ يوسف القرضاوي
تقدم الداعية الاسلامي المصري-القطري الشيخ يوسف القرضاوي، باستقالته من هيئة كبار العلماء بالأزهر إلى الشعب المصري، بسبب انحياز الأزهر ضد الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، ورأى القرضاوي أنه بتقديم استقالته من الأزهر يُجنّب “أتباع شيخ الأزهر، وأتباع الحكومة الطاغية عناء تقديم طلبات لإقالته من الهيئة”.

وقال القرضاوي في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك وكذلك على حسابه على تويتر،  مساء أمس الاثنين، 2 دجنبر 2013، “اتقدم أنا يوسف عبد الله القرضاوي باستقالتي من هيئة كبار العلماء إلى الشعب المصري العظيم، فهو صاحب الأزهر، وليس لشيخ الأزهر”.
وأردف قائلا: “حيث إني أعدُّ منصب شيخ الأزهر والمناصب القريبة منه الآن، مغتصبة بقوة السلاح، لحساب الانقلاب العسكري المغتصب المشؤوم، كمنصب الرئيس المصري سواء بسوا”ء.
وكان الجيش المصري عزل واعتقل مرسي، اول رئيس منتخب ديموقراطيا في مصر، في 3 تموز/يونيو في ما اعتبره مناصروه انقلابا.
وشن القرضاوي الذي يترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، هجوما لاذعا على الازهر، وقال “لقد انتظرنا شيخ الأزهر أن يرجع إلى الحق، وأن يعلن براءته من هذا النظام التعسفي الجائر، الذي صنع في أيام وأسابيع ما لم يصنعه عبد الناصر والسادات ومبارك في ستين عاما”.
ودعا “كل الأحرار المخلصين من العلماء وأبناء الأزهر أن يعلنوا رفضهم لما يجري في مصر بكل شجاعة، وأن يستقيلوا من هذه الهيئة التي ماتت وأمست جثة هامدة”.
وكان القرضاوي غادر مصر في الستينات بعد حملة الاعتقالات التي شنها الرئيس جمال عبد الناصر على جماعة الاخوان المسلمين، للاقامة في قطر حيث نال الجنسية.

“مالي” جزء من الأمن الاستراتيجي للمغرب

يتابع المغرب، بكثير من الحذر والانتباه، التطورات الجارية في مالي وإقليم الساحل، لأن ما يحدث في هذه المنطقة يدخل ضمن التحولات المؤثرة في مجاله الحيوي، بالنظر إلى موقع مالي في قلب فضاء جيوسياسي شديد الحساسية، تتقاطع فيه اعتبارات الأمن والهجرة والجريمة المنظمة والتنافس الإقليمي ومسارات النفوذ الدولي، بما يجعل أي تحول ميداني أو سياسي داخلها […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...