لمريني: هناك محاولات لمحاربة المذهب السني المالكي في إسبانيا

دينبريس
2019-11-01T22:38:51+01:00
المغرب
دينبريس4 أبريل 2013آخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 10:38 مساءً
لمريني: هناك محاولات لمحاربة المذهب السني المالكي في إسبانيا
الإعلامي عز الدين لمرينيأفاد الإعلامي عز الدين لمريني أن هناك محاولات لمحاربة المذهب السني المالكي في إسبانيا. وقال في تصريح لصحيفة “ايلاف”: “في إسبانيا هناك تشجيع لما يسمى باللجنة الإسلامية، إذ تتم محاربة المذهب السني المالكي عبر تشجيع السلفية في أفق قطع العلاقة المذهبية بين مغربيي مليلية بوطنهم، وهذا في حد ذاته لا يخلو من تهديد للاستقرار في إسبانيا”.

وأشار إلى أن اللجنة الإسلامية أحد الإطارات التي تحاول إسبانيا من خلالها استيعاب الإسلام والمسلمين داخلها، إلا أنها على مستوى الواقع ما زالت تراوح مكانها.

واعتبر لمريني أن العلاقة الدينية والروحية لمغربيي مليلية بوطنهم الأم قائمة وتتجدد في كل صلاة جمعة، التي غالبا ما تنتهي بالدعاء لأمير المؤمنين ملك المغرب، وهو ما يرى فيه المتطرفون الإسبان إحراجًا لهم.

وأضاف لمريني لـ”إيلاف”: “هذه العلاقة الروحية بين المليليين والمغرب هي التي تقلق بعض الأطراف داخل إسبانيا، والتي عادة ما تلجأ إلى تحريك هذا النوع من التصريحات من وراء الستار، من أجل تحييد تلك العلاقة الروحية وسلب مغربيي مليلية هويتهم الإسلامية”.

المصدر: ايلاف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.