أخبار الدين في الصحافة المغربية ليومه الثلاثاء

دينبريس
2019-10-17T14:12:56+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس18 فبراير 2013آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:12 مساءً
أخبار الدين في الصحافة المغربية ليومه الثلاثاء

abou%20hafs - دين بريسقصة “أبو حفص” مع الخلوة الشرعية

تحدث الشيخ السلفي محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ”أبو حفص”، في حوار أجرته معه جريدة “أخبار اليوم” الصادرة يومه الثلاثاء 19 فبارير 2013، عن الأيام التي قضاها في السجن، قائلا إنه كان يستمتع بـ”الخلوة الشرعية” التي تنطلق كل أربعاء من التاسعة صباحا إلى الخامسة ونصف.

وأضاف أنه كانت تراوده شكوك بأن جهات أمنية كانت تتجسس عليه أثناء خلوته مع زوجته، لكنه يؤكد بأن الأماكن التي كانت تقام فيها “الخلوة الشرعية كان السجناء يقومون بترتيبها بأنفسهم ويحتفظون بمفاتيحها.

وقال أبو حفص إنه استفاد من السجن وتعلم فنون الطبخ وأصبح ماهرا في صنع أشهر الأطباق وأكثرها تعقيدا كالكسكس المغربي، مستلهما ذلك من برنامج الطبخ الذي تعده “شوميشة” في القناة الثانية “دوزيم”.

فضاء للفلسفة الإسلامية

وأفادت أخبار اليوم أنه تم تأسيس منتدى أطلق عليه اسم “فضاء الباحثين في الفلسفة الإسلامية”، في لقاء أجري يوم السبت الماضي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، ساهم فيه أساتذة الفلسفة والفكر الإسلامي.

ويهدف المنتدى إلى تعبئة كل الكفاءات في مجالات العلوم الفلسفية وعلوم الكلام والتصوف وعلم أصول الفقه للإسهام في تقدم البحث العلمي.

عودة المنصرين

أوردت جريدة المساء الصادرة يومه الثلاثاء خبرا مفاده أن الأجانب “المتهمين بالتبشير يستعدون إلى العودة إلى مدينة عين اللوح”، وأن المدير السابق لـ”قرية الأمل الخيرية”، والتي سبق أن رحلت السلطات المغربية القائمين عليها بسبب أنشطتهم التنصيرية بالمنطقة، قام بعقد جلسات سرية مع عدد من المواطنين والمستخدمين، وأنه وعدهم باستئناف العمل من جديد بعد الحصول على الحكم  النهائي من الحكمة.

وحسب الجريدة، فقد نظمت فعاليات محلية وقفة احتجاجية منذ أسبوع للتعبير عن رفضها لعودة المنصرين إلى المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.