هل هي انتفاضة ضد المواقع الإباحية؟

دينبريس
2019-11-06T00:08:20+01:00
صحافة وإعلام
دينبريس18 فبراير 2013آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 12:08 صباحًا
هل هي انتفاضة ضد المواقع الإباحية؟

تعتزم السلطات البريطانية إغلاق المواقع الإباحية لديها. وقالت صحيفة “الأوبزرفر” ذائعة الصيت، إن هناك توقعات بأن تحذو بريطانيا حذو أيسلندا وتحظر الأفلام الإباحية فى الشبكة العنكبوتية.

وكانت تيارات إسلامية مصرية قد تقدمت بمشروع قانون لحجب المواقع الإباحية فى مصر، إلا أن البرلمان الذى كان ينظر المشروع تم حله قبل إقرار القانون.

وأضافت الصحيفة اللندنية التى تعد الطبعة الأسبوعية من الجارديان: “أن وزارة الداخلية فى أيسلندا تعكف حاليا على صياغة قانون خاص بحظر الأفلام الإباحية بعدما أظهر التشاور مع  مع مسؤولى الشرطة والتربية والصحة  والتربية والصحة أن ثمة مخاوف قوية بشأن تأثير الأفلام الإباحية على الأطفال والنساء وعلاقتهن بالرجال”.

ويقول منتقدو الأفلام الإباحية إنها “تحول النساء إلى سلع وتذكى العنف الجنسى وتسيء إلى الأطفال وتقوض العلاقة الجنسية الحميمة بين الشريكين وتستغل النساء والرجال الذين يقومون بأدوار البطولة فى هذه الصناعة التى تدر مليارات الدولارات على أصحابها”.

وتورد الصحيفة بعض الإحصائيات المتعلقة بالأفلام الإباحية مثل أن 40 مليون أمريكى يشاهدون هذه الأفلام، وأن صناعة الجنس على الإنترنت تدر 2.84 مليار دولار سنويا فى الولايات المتحدة. ويعتقد أن هذه الصناعة تدر على مستوى العالم ضعف الرقم المذكور.

وتضيف الصحيفة أن 25 فى المائة من عمليات البحث فى الإنترنت تدور حول كلمة “جنس”، مضيفة أن يوم الأحد هو أكثر أيام الأسبوع مشاهدة للأفلام الإباحية.

وتذكر الصحيفة أن نحو 20 فى المائة من محتوى الإنترنت إباحى، مضيفة أن متوسط سن التعامل مع المحتوى الإباحى هو 11 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.