القضاء الإداري المصري يأمر بحجب موقع يوتيوب لمدة شهر

دينبريس
2019-11-05T23:32:33+01:00
عبر العالم
دينبريس9 فبراير 2013آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:32 مساءً
القضاء الإداري المصري يأمر بحجب موقع يوتيوب لمدة شهر

you%20tube - دين بريس

قررت المحكمة الإدارية مصرية  اليوم السبت 09 فبراير 2013 حجب موقع يوتيوب من شبكة الانترنيت في مصر لمدة شهر، بسبب عرضه لفيلم يسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وذلك بعد شكوى رفعها محام مصري اتهم فيها يوتيوب بالوقوف وراء “تهديد السلم الاجتماعي” من خلال عرض الفيلم.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن المحكمة قضت “بإلزام الحكومة ممثلة في وزارتي الاتصالات والاستثمار بوقف عمل موقع يوتيوب لمدة 30 يوما من تاريخ صدور هذا الحكم وقطع إشارة استخدامه على شبكة الانترنت”. ونقلت عن المحكمة قولها إنها “ثبت لديها … أن موقع يوتيوب أصر على تداول الفيلم المسيء للدين الإسلامي والرسول ولم يحترم عقيدة الملايين في مصر”.

وقالت غوغل في رد مقتضب على استفسار من رويترز “لم نتلق أي بيان رسمي من القضاء أو الحكومة بخصوص هذا الأمر”، وسبق للشركة أن رفضت رفع الفيديو من يوتيوب رغم تعرضها للضغوط لكن الشركة حجبت اللقطات الترويجية للفيلم في مصر وليبيا ودول إسلامية أخرى.

وأثارالفيلم ، الذي تزامن الكشف عنه العام الماضي مع الذكرى الـ11 لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة، موجة غضب واسعة في مختلف الدول الإسلامية، تخللتها أعمال عنف سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى، كما رافقه هجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية، أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين، بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.