يونيسيف: 10 ملايين طفل يواجهون الجفاف الحاد في منطقة القرن الإفريقي

دينبريس
تقارير
دينبريس23 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 10:45 صباحًا
يونيسيف: 10 ملايين طفل يواجهون الجفاف الحاد في منطقة القرن الإفريقي

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن عدد الأطفال الذين يواجهون الجفاف الحاد في منطقة القرن الإفريقي ارتفع بأكثر من أربعين بالمئة في غضون شهرين.

وذكرت اليونيسيف أمس الإثنين أنه خلال الفترة ما بين فبراير وأبريل، ارتفع عدد الأطفال الذين يواجهون تبعات الجفاف مثل الجوع الشديد وسوء التغذية والعطش من 7,25 مليون إلى عشرة ملايين طفل على الأقل.

وعدلت المنظمة الأممية قيمة مبالغ المساعدات الطارئة التي تطالب منها من 119 مليونا إلى نحو 250 مليون دولار، لتعكس الاحتياجات المتزايدة في مختلف أنحاء منطقة القرن الإفريقي.

وذكرت اليونيسيف أن أكثر من 7ر1 مليون طفل في مختلف أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال يحتاجون إلى علاج عاجل من مشكلة “سوء التغذية الحادة”، وأضافت أنه إذا لم تسقط الأمطار خلال الأسابيع المقبلة، فسوف يرتفع هذا العدد إلى مليوني طفل.

وقال محمد فال المدير الإقليمي لليونيسيف لمنطقتي شرق وجنوب إفريقيا إنه “إذا لم نتحرك الآن، فسوف نشهد طوفانا من وفيات الأطفال في غضون أسابيع، فالمجاعة قاب قوسين أو أدنى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.