وفد مغربي يشارك في احتفالية بمناسبة وفاة الشيخ التجاني الحاج مالك سي أحد

دينبريس
عبر العالم
دينبريس26 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2022 - 11:39 صباحًا
وفد مغربي يشارك في احتفالية بمناسبة وفاة الشيخ التجاني الحاج مالك سي أحد

قام وفد مغربي أمس السبت بزيارة مدينة تيفاوان السينغالية التي شهدت تنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة الشيخ الحاج مالك سي، أحد أبرز الزعماء الدينيين المسلمين في السينغال، وأحد رموز الطريقة التيجانبية، وذلك تحت رئاسة الرئيس السينغالي ماكي سال وبحضور وفد مغربي هام .

ويضم الوفد المغربي كلا من محمد الكبير التيجاني، شيخ الطريقة التيجانية بفاس ، وعبد اللطيف البكدوري الأشقري عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، والمصطفى زمهني ومحمد مشان ومحمد أصبان وعمر ازدادو، على التوالي رؤساء المجالس العلمية المحلية لخنيفرة وعمالة مقاطعات الفدا مرس السلطان والرباط والرحامنة، وعدنان زوهار عضو المجلس العلمي المحلي للجديدة، وابن شواف بوشعيب مستشار بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وشهد الحفل حضور عدد من اعضاء الحكومة السينغالية ومحمد منصور مالك سي، ممثلا للخليفة العام للطريقة التيجانية ومحمد سيرين ببكار منصور سي، وعمدة بلدة تيفاوان دومبا ديوب سي، وسفير المغرب بالسينغال حسن ناصيري فضلا عن ممثلي عدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدكار.

وتتميزت هذه الاحتفالية التي تستمر حتى ال 27 من الشهر الجاري بتنظيم معرض وندوة تسلط الضوء على سيرة وحياة الحاج مالك الشيخ سي، توفي يوم 27 يونيو 1922..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.