وفاة الصحافي والكاتب مصطفى العلوي

دينبريس
2020-06-16T16:05:46+01:00
featuredالمغرب
دينبريس28 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 4:05 مساءً
وفاة الصحافي والكاتب مصطفى العلوي

قال سعيد الريحاني، رئيس تحرير مجلس الأسبوع الصحافي، في تصريح لموقع القناة الثانية إن مصطفى العلوي توفي بمنزله بالرباط في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد إصابة بوعكة صحية في الأيام القليلة الماضية.

ولد مصطفى العلوي في 28 دجنبر 1936 بفاس، وتابع دراسته العليا في المدرسة المغربية للإدارة سابقا، ثم بدأ موظفا في مكتب الضبط التابع لوزارة التربية الوطنية، بعد أن حصل على شهادة الباكلوريا.

وتلقى تكوينا أكاديميا رفيعا في مجال الصحافة بفرنسا، واحتك بالإعلام في أكبر اليوميات الفرنسية مثل “لوفيكارو” و”لوموند” و”فرانس سوار”.

وبعد عودته للمغرب، أصدر مصطفى العلوي أول جريدة تحت عنوان “مشاهد أسبوعية”، قبل أن تتم حجزها، ليصدر بعد ذلك عددا من الصحف الأخرى والتي بلغ عددها 15 عنوانا، كان آخرها مجلة الأسبوع الصحافي.

وأصدر الراحل مجموعة من الكتب أهمها: “الأغلبية الصامتة في المغرب”، و”مذكرات صحافي وثلاثة ملوك”، “المهدي بنبركة للحقيقة والتاريخ”، “الحسن الثاني الملك المظلوم”، وآخر كتبه “الصخيرات المجزرة السياسية”.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.