وفاة الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة

عمر العمري
2020-01-30T13:26:59+01:00
featuredالمغرب
عمر العمري30 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 30 يناير 2020 - 1:26 مساءً
وفاة الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة

توفي الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة، صباح اليوم الخميس، عن سن يناهز الـ88 عاما.

وسيُشيع جثمان الراحل ظهر غدا الجمعة بمقبرة “ابن كيران الإسلامية” بتطوان، حيث ستنطلق الجنازة من منزله الكائن بحي سيدي طلحة بتطوان، ويُتوقع حضور أعداد غفيرة من المشيعين من داخل وخارج المغرب.

ويعتبر الشيخ بوخبزة واحدا من أبرز علماء المغرب والعالم الإسلامي كمحقق ومحدث في العلوم الشرعية، وتخرج على يديه مئات من طلاب العلم الشرعي من مختلف دول العالم.

والشيخ محمد بن الأمين بوخبزة المعروف باسم “أبو أويس”، هو محقق وباحث مدقق ومحدث في مجال العلوم الشرعية والثقافة العربية الإسلامية، ويعتبر من العلماء المشهود لهم بالإحاطة الواسعة بمحتويات خزائن الكتب العربية الإسلامية القديمة والحديثة، مخطوطها ومطبوعها، حيث ألف عشرات الكتب والمخطوطات والمجلدات.

بوخبزة الذي وُلد بتطوان عام 1932، بلغ صيته مختلف البلاد نظرا لاعتماد عدد من العلماء والدعاة المسلمين على مؤلفاته وأفكاره، وهو مؤسس معهد الإمام أبي القاسم الشاطبي بتطوان لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه الذي يتخرج منه سنويا مئات الطلبة من حاملي القرآن.
عن العمق المغربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.