هذه أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2020

دينبريس
إبداعات
دينبريس29 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 8:17 صباحًا
هذه أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2020

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، أمس الاثنين، عن أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2020.

ومنحت الجائزة في صنف الشعر لمحمد عنيبة الحمري عن ديوانه “ترتوي بنجيع القصيد” الصادر عن دار القرويين، وجائزة السرد لبوشعيب حليفي عن روايته “لا تنس ما تقول” الصادرة عن منشورات القلم المغربي.

فيما آلت جائزة العلوم الإنسانية إلى المصطفى بوعزيز عن كتابه “الوطنيون المغاربة في القرن العشرين 1873-1999” (في جزأين) الصادر عن دار أفريقيا الشرق، وعادت جائزة العلوم الاجتماعية لـ الحبيب استاتي زين الدين عن كتابه “الحركات الاحتجاجية في المغرب ودينامية التغيير ضمن الاستمرارية” الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة.

ومنحت جائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية لعبد الرحمن التمارة عن كتابه “الممكن والمتخيل: المرجعية السياسية في الرواية” الصادر عن دار كنوز المعرفة بالأردن.

وفي صنف الترجمة، فاز بالجائزة مناصفة كل من حسن أميلي وعبد الرزاق العسري عن ترجمتهما لكتاب “الرباط وجهتها” من تأليف البعثة العلمية الفرنسية الصادر عن دار أبي رقراق، وعبد الرحيم حزل عن ترجمته لكتاب “الدار البيضاء من النشأة إلى 1914” لكاتبه أندريه آدم الصادرة عن دار الأمان.

أما جائزة الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، فقد عادت إلى رشيد لعبدلوي عن كتابه “في اللسانيات الأمازيغية: السمات وبناء الجملة” الصادر عن دار أبي رقراق، فيما نال عبد الله المناني جائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي عن كتابه “كرا ن أيمولا زك أومارك نم” (بعض من الضلال من أشواقك) الصادر عن المطبعة المركزية لسوس. وآلت جائزة الكتاب الموجه للطفل والشباب لعبد الله درقاوي عن قصة “وتستمر الحياة” الصادرة عن مطبعة بلال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.