من بنود صفقة القرن: القدس عاصمة موحدة لإسرائيل

دينبريس
2020-06-15T15:19:03+01:00
featuredعبر العالم
دينبريس28 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 3:19 مساءً
من بنود صفقة القرن: القدس عاصمة موحدة لإسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن بنود ما يسمى بـ “صفقة القرن” بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال في مؤتمر صحافي إن القدس ستبقى عاصمة موحدة لإسرائيل، وستعترف واشنطن بسيادة هذه الأخيرة على أراضي أخرى لتكون جزء من دولة إسرائيل.

وبالمقابل سيحصل الفلسطينيون على دولة مستقلة، وعلى على ضعف المساحة التي يمتلكونها اليوم، مضيفا أن بلاده سوف تفتتح سفارة لها في عاصمة الدولة الفلسطينية الجديدة.

وقال ترامب إن أمريكا قدمت الكثير لإسرائيل مثل الاعتراف بالقدس عاصمة لها، واعترفت بمرتفعات “الجولان”، إلا أن الأهم من كل ذلك هو الخروج من الاتفاق النووي الفظيع مع إيران.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستعمل مع الملك عبدالله، ملك الأردن، للحرص على الوضع القائم لمعبد الهيكل لكل من يرغبون في الصلاة هناك بنفس الطريقة التي سيصلي بها المسلمون في المسجد الأقصى.

وأوضح أن أمريكا ستنمنح 50 مليار دولار كاستثمار في الدولة الفلسطينية الجديدة، إضافة إلى أن هناك جيرانا لفلسطين وأصدقاء يريدون الاستثمار وهناك مليون وظيفة ستخصص للفلسطينيين، والفقر المدقع سيتوقف وسيتضاعف الإنتاج المحلي.

وذكرت “رويترز” أن مسؤولا في حركة حماس وصف يوم الثلاثاء تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن خطته للسلام في الشرق الأوسط بأنها ”عدوانية“ وقال إن اقتراحاته بشأن القدس ”فارغة“.

وقال سامي أبو زهري إن ”تصريحات ترامب العدوانية ستفجر غضبا كبيرا“.

وأضاف أن ”تصريحاته حول القدس فارغة وليس لها قيمه والقدس ستبقى أرض الفلسطينيين“.
دين بريس ـ وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.